dark

6 طرق للعناية اليومية بالبشرة الدهنية.. "أساسها التنظيف"

تتزايد مشكلات البشرة الدهنية بشكل أكبر خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، فقد تصاب بحروق أو ظهور بعض الحبوب لذا نتناول خلال هذا التقرير وفقًا لما أشارت إليه نورهان حسن خبيرة العناية بالبشرة والشعر أفضل الطرق لعلاج مشكلات البشرة الدهنية بالمنزل، بأقل التكاليف:

التخلص من المكياج

بعد انتهاء اليوم قومي بالتخلص من المكياج عن طريق مزيل مكياج مناسب لطبيعة بشرتك ثم قومي بتنظيف البشرة بغسول مناسب ولكن بعد التخلص من المكياج ويفضل أن يكون الغسول مناسب لنوع بشرتك ويفضل أن يحتوي على نوع ترطيب داخلي للحفاظ على ترطيب البشرة نظًرا لأن هناك غسولات تتسبب قاسية في جفاف البشرة.

زيت جوز الهند

بعد التخلص من المكياج وتنظيف البشرة بشكل كامل قومي باستخدام قطنة ثم قومي بغمسها بداخل زيت جوز الهند ثم قومي بمسح بشرتك ولكن في حالة إذا كنتِ تعاني من الحساسية فلا ينصح باستخدام جوز الهند للبشرة لأنه قد يتسبب في حدوث تهيج.

الصبار

بعد الانتهاء من مرحلة التنظيف قومي بغسل وجهك من زيت جوز الهند ثم قومي بوضع القليل من الصبار على بشرتك لكي يساعد على غلق المسام وقد يمنحها توريد واشراقة صحية.

واقي الشمس

 قومي بوضع واقي الشمس يوميًا حتى في حالة وجودك في المنزل لا تحاولي التخلي عن واقي الشمس لحمايتك من إصابة البشرة بحروق أو مشاكل في تغير لون الجلد ويساعد أيضًا في حمايتها من الشيخوخة.

تناول كميات كبيرة من الماء

 كوني حريصة على تناول كميات كبيرة من المياه لكي تساعد في تجديد خلايا الجلد والحفاظ على ترطيب البشرة بشكل دائم.

تناول أطعمة مغذية للبشرة

 يفضل أن تكوني حريصة على اتباع نظام غذائي جيد خالي من الدهون ومن الممكن أن تتناولي دهون ولكن تكون صحية عن طريق وجبات الأسماك ويفضل أن تقومي بتناول كميات من الفواكه والخضروات التي تحتوي على قدر كبير من الفيتامينات التي تساعد البشرة على التجديد والظهور. 

العناية بالبشرةالعناية بالبشرة

تنظيف البشرةتنظيف البشرة

Loading

✅ تابعنا الآن عبر فيسبوك – قناة التليغرام – جروب الوتس آب للمزيد من القصص الجديدة يومياً.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

وصفات لتكبير الثدي بالفازلين ومعجون الأسنان.. حقيقة أم خرافة

Next Post

Aging Gracefully… منتجات للبشرة لا غنى عنها مع التقدم في العمر (بحسب طبيبة الجلد)

Related Posts