dark

"جدد الاهتمام بتاريخها".. مسلسل "The Crown" يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة على نتفليكس بعد وفاة ملكة بريطانيا

0
(0)

أعلنت نتفليكس أن مسلسل “The Crown” الذي يتناول قصة حياة العائلة الملكية البريطانية، قد تصدر قائمة الأعلى مشاهدة بعد أيام قليلة من وفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث جدد ذلك الحدث الاهتمام بواحد من أشهر أعمال المنصة على الإطلاق التي تتبع حياة الملكة وأحداثها خلال فترة توليها العرش لعقود.

مسلسل “The Crown” يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة

أفاد تقرير موقع الإندبندنت أن مسلسل “The Crown” تصدر قائمة الـ 10 أعمال الأعلى مشاهدة في العديد من البلدان في أعقاب وفاة الملكة إليزابيث الثانية الأسبوع الماضي، لافتًا إلى أن وفاتها في 8 سبتمبر/ أيلول، التي أنهت حكمًا تاريخيًا دام 70 عامًا، قد حفزت الاهتمام المتجدد بمسلسل نتفليكس الشهير، الذي يتناول حياة الملكة وفترة حكمها التاريخية، بدايةً من أواخر الأربعينيات قبل أن تصبح إليزابيث ملكة إنجلترا، حتى الموسم السادس، الذي يتناول أحداث العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

مسلسل "The Crown"
إيميلدا ستونتون في دور الملكة إليزابيث

نسبة مشاهدة مسلسل “The Crown”

بحسب تقرير مجلة فارايتي نقلًا عن شركة تحليلات البيانات Whip Media، بين الجمعة والأحد، من يوم 9 حتى 11 سبتمبر، زادت نسبة مشاهدة المسلسل في المملكة المتحدة بأكثر من 800٪ مقارنةً بفترة الجمعة والأحد من الأسبوع السابق، وفي الولايات المتحدة، تضاعفت نسبة مشاهدة “The Crown” أربع مرات من الجمعة إلى الأحد مقارنة بالأسبوع السابق، وفي فرنسا، قفزت نسبة المشاهدة ثلاثة أضعاف عن النسبة السابقة.

مسلسل "The Crown"
زيادة نسبة مشاهد مسلسل “The Crown” بعد وفاة الملكة

أشار التقرير أيضًا إلى أنه على مستوى العالم، زادت نسبة مشاهدة مسلسل “The Crown” أربع مرات تقريبًا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية مقابل عطلة نهاية الأسبوع السابقة، وفقًا لنتائج البيانات المأخوذة من TV Time، وهو تطبيق التلفزيون والأفلام التابع لشركة Whip Media، والذي يضم أكثر من 22 مليون مستخدم مسجل عالميًا.

إيقاف تصوير مسلسل “The Crown”

في السياق ذاته، أعلن صناع مسلسل “The Crown” إيقاف التصوير مؤقتًا في الموسم السادس حدادًا على الملكة إليزابيث الثانية، التي أعلن قصر باكنجهام الملكي وفاتها يوم الخميس 8 سبتمبر/ أيلول في قلعة بالمورال باسكتلندا بعد تدهور مفاجئ في حالتها الصحية، وأكدت عدة تقارير من مصادر مختلفة أنه كعلامة على الاحترام والتقدير لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، تم إيقاف التصوير مؤقتًا في مسلسل “The Crown”.

مسلسل "The Crown"
مسلسل “The Crown” يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة

كما سيتم إيقافه أيضًا في يوم الجنازة، حيث كتب مؤلف العمل بيتر مورجان في بيان لموقع ديدلاين: “مسلسل The Crown هو رسالة حب إلى الملكة، ولا يسعنا فعل شيء الآن سوى التزام الصمت والاحترام، لذا نعلن إيقاف التصوير مؤقتًا احتراما أيضا”.

موعد عرض الموسم 5 من مسلسل “The Crown”

أبرز نجوم الموسم الخامس من مسلسل “The Crown”، المقرر عرضه في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، هم إيميلدا ستونتون بدور الملكة إليزابيث، جوناثان برايس في دور الأمير فيليب، ليزلي مانفيل في دور الأميرة مارجريت، دومينيك ويست في شخصية الأمير تشارلز، أوليفيا ويليامز بدور كاميلا باركر، ومن المقرر أن يجسد جوني لي ميللر دور رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جون ميجور، كما تم الكشف أيضًا عن اختيار أمير المصري لتجسيد شخصية رجل الأعمال محمد الفايد في شبابه.

مسلسل "The Crown"
من المواسم السابقة لمسلسل “The Crown”

تفاصيل الموسم 6 من مسلسل “The Crown”

صناع مسلسل “The Crown” على نتفليكس كشفوا عن النجوم الذين وقع الاختيار عليهم لتجسيد دور الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون في الموسم السادس من المسلسل، حيث تم اختيار روفوس كامبا Rufus Kampa، البالغ من العمر 16 عامًا، لتجسيد دور الأمير ويليام في مرحلة المراهقة.

الأمير ويليام
الامير ويليام وزوجته كيت ميدلتون _ الصورة من حساب العائلة الملكية بإنستجرام

في حين وقع الاختيار على إد ماكفي Ed McVey، البالغ من العمر 21 عامًا، لتجسيد شخصية الأمير في المرحلة اللاحقة، وفي هذه الأثناء تستعد ميج بيلامي Meg Bellamy لأداء دور كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام والتي أصبحت الآن أميرة ويلز.

الصور من حساب المسلسل بإنستجرام

Loading

ما مدى اعجابك ؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

"الفنون التشكيلية فى السينما المصرية" يرصد مظاهر الجمالية فى الأفلام

Next Post

"شي إن" تطلق تشكيلة حصرية للرجال في الشرق الأوسط

Related Posts