dark

صفات الزوجة السلبية وطريقة التعامل معها

0
(0)

قبل الزواج يدعى الرجال والنساء أن يرزقهم الله الأزواج الصالحة المعينة على الطاعة وعلى الحياة الزوجية الصحية والسوية والسعيدة، فالزوج والزوجة الصالحة يكونان عونا لبعض، فلو كانت الزوج أو الزوجة سلبيين فالحياة تكون صعبة وسيئة للغاية، وخصوصا لو كانت الزوجة هي السلبية فهي تجعل الحياة أكثر تعقيدا، وتتضاعف الأعباء في الحياة على الزوج، ففي هذا المقال سنوضح لكم من هي الزوجة السلبية وبعض النصائح لكيفية التعامل معها.
من هي الزوجة السلبية؟
قبل الحديث عن كل ما يتعلق بتفاصيل الزوجة السلبية، أو بعبارة أخرى الزوجة اللامسئولة، ينبغي وضع تعريف محدد للزوجة السلبية. هي تلك التي تفشل في تلبية حاجة زوجها لمعاونته عبر تهربها الدائم من مواجهة المواقف أو حتى تحمل المسؤولية في أي جانب من جوانب الحياة.

هي الزوجة التي لا تتحمل أي مسئولية ولا تحب أن تضع نفسها في موضع أي مسئولية، وتجد صعوبة كبيرة في تلبية احتياجات زوجها ولا تستطيع فعل ذلك بالإضافة إلى تهربها الدائم من مواجهة المواقف أو تحمل المسؤولية
أسباب قد تكون سبب في سلبية الزوجة
كثير ما يكون الزوج هو المسئول عن سلبية زوجته
خصوصا لو كان يتجاهلها ولا يهتم بها ولا باحتياجاتها، الذي ينقص من قدر زوجته امام الاخرين ، ولا يشعرها بقيمتها، ويبخل عليها بالعطف، فالرجل هو له دور كبير في إيجابية زوجته وسعادتها، فالرجل إذا شعر بأن زوجته أصبحت سلبية يجب عليه أن يراجع نفسه مرة أخرى ليقوم بإصلاح ما افسده بإرادته.

صفات الزوجة السلبية وطريقة التعامل معها
نصائح للتعامل مع الزوجة السلبية
سامعها والتحدث معها عن مشاعرها
عادة ما تتصرف الزوجة بهذه الطريقة عندنا يتجاهلها زوجها أو يكون رد فعل على موقف لم يعجبها أو تصرف لا تحبه، فعندما تلاحظ على زوجتك أنها أصبحت سلبية فيجب عليك التحدث معاها عن نفسها ومشاعرها وتستمع لها إلى النهاية، فحاول أن توفر لها الأمان العاطفي لكي تستطيع التحدث معك.
الوضوح عند المواجهة
لا تكون غليظا في الحديث معاها فحاول أن تكون لطيف وواضح وصريح ولكن بدون أن تجرح كرامتها، وقم بإخبارها بكل ما لا تحبه، فإذا كان هناك شيء محدد لا تحبه، مثل نسيان مهامها، فيجب إخبارها به، بكل وضوح وحب.
تعاطف معها:
ضع نفسك في مكانها وحاول أن ترى الأمور من جانب زوجتك، رُبما حدث شيء مؤلم لم تتحمله جعلها تتعامل بهذه الطريقة، وغير من نظرتها، فإذا وضعت نفسك مكانها فسافهم تصرفاتها هذه.
قم باحتواء سلبياتها
يُمكن للزوج أيضاً أن يحاول احتواء السلبيةـ خاصةً عندما يكون للزوجين أطفال أو مراهقين يعيشون معهم. قد يحاول الزوج فعل ما في وسعه لصرف السلبية عن أطفالهم وتجنيب الأطفال الآثار الضارة للسلبية.
إعطاء الزوجة قسط من الراحة
قد يكون الضغط والمسئولية وكثرتها هي السبب في هذه السلبية، وربما هي تحتاج إلى بعض الوقت من الراحة والاسترخاء، فحاول أن تمنحها بعض الراحة حتى تكون على ما يرام.

 

صفات الزوجة السلبية وطريقة التعامل معها

Loading

ما مدى اعجابك ؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

تعزيز مهارات التواصل لدى أطفال التوحد

Next Post

رييل ستوري | اغتصاب واتجار وتخدير.. قصة اصطياد عصابة “تيك توك” للأطفال في لبنان

Related Posts