dark

5 نصائح لإدارة الخلافات الزوجية أمام الأطفال لتجنب تأثيرها على سلامتهم النفسية

لا يخلو بيت من الخلافات الزوجية، التى تتسبب فى شجار دائم بين زوجين، قد يصل أحياناً للتراشق بالألفاظ والضرب أو تكسير بعض قطع الأثاث بالمنزل، وهذا المشهد يؤثر بشكل سلبى على نفسية الطفل، ويجعله عدوانيا أو يعانى من مشاكل فى التركيز و غيرها من المشاكل النفسية، لذلك يجب اتباع بعض النصائح لتجنب رؤية الطفل لمشاجرة بين والديه، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع “parenting.firstcry“.

يجب على الوالدين تجنب الشجار أمام الطفل، ومطالبة الزوجة لزوجها، بضرورة الذهاب لغرفة أخرى ،  لمناقشة المشكلة، أو الخلاف وحلها بعيداً عن الأطفال .

يجب على الزوج أو الزوجة، استخدام الكلمات الرقيقة، والأسلوب المهذب عند معاتبة الطرف الأخر مثل البدأ بجملة “أفهم أنك مشغول” أو “أعلم أنك كنت تعمل طوال اليوم” قبل التحدث عن الشكوى .

إذا ارتكب شريكك خطأً، يعتبر أفضل طريقة للتعامل معه، هو تقديم حل بدلاً من إلقاء اللوم له أمام الطفل، مما يجعل الطفل يشعر بالأمان وأن جميع المشاكل لها حلول دائمًا.

يجب على الزوجين أن يحرصان على حل مشاكلهم بالتفكير معاً أمام الطفل دون اللجوء للشجار، حتى ينشأ الطفل على أن جميع المشاكل تستلزم التعاون للتفكير فى إيجاد حل للمشكلة.

يجب على أحد الزوج أن تمنح زوجها فرصة التعبير عن نفسه ووجهة نظره تجاه الموضوع محل النقاش، دون اللجوء للشجار أمام الطفل، مما يساعد على تربية الطفل على ضرورة فهم وجهة نظر الطرف الآخر قبل الحكم على تصرفاته، أو توجيه نقد له، مما يساعد على استقرار حياتكم الزوجية وتجنب الخلافات والمشاكل المستمرة و التى تؤثر بشكل سلبى على نفسية الطفل.

Loading

✅ تابعنا الآن عبر فيسبوك – قناة التليغرام – جروب الوتس آب للمزيد من القصص الجديدة يومياً.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

صدر حديثا: "جيل الخيام" تأريخ للقصائد الفلسطينية

Next Post

لمواجهة تغير المناخ.. الحل في "التشجير&

Related Posts