dark

ابرة كورتزون ستخلّصكِ من حب الشباب وتنقذ موعدكِ المنتظر

0
(0)

من مِنّا لم تعانِ يوماً من حب الشباب ولم تتأثر به؟ ومن مِنّا لم تختبر شعور تلك الحبة المزعجة التي تقرّر الظهور قبل بضعة أيام من موعدٍ مهم أو مناسبة مهمة انتظرناها بفارغ الصبر! ما يمكنني أن أقوله لك يا صديقتي، إنّ طب الأمراض الجلدية، تمكّن من إيجاد لنا حلاّ سريعاً وفعّالاً لهذه المشكلة. فإبرة واحدة، كفيلة بأن تعيد لك حماسك الكامل لموعدك المنتظر. ابرة الكورتيزون لعلاج حب الشباب بإمكانها أن تخفي أعند حبّة يمكن أن تظهر على وجهك، وخلال 24 ساعة!

ما هي ابرة كورتزون لعلاج حب الشباب؟

بدايةً، عليك معرفة أنّ هذه الحقن تُستخدم بالعموم لعلاج حب الشباب الملتهب الحاد (حب الشباب الكيسي) ولا يُفضّل استخدامها لأيّ نوع من الحبوب الأخرى. تتضمّن هذه الحقن شكل اصطناعي من هرمون الكورتيكوستيرويد المخفّف الذّي يتم حقنه في كيسات حب الشباب الكبيرة. كمضاد للإلتهابات، يعمل الكورتيزون على تقليص جدار الكيس المتورّم، مما يساعد على تقليل الإحمرار والتورّم والألم الناجم عن حب الشباب الالتهابي الشّديد.

تعمل حقن الكورتيزون لعلاج حب الشباب بسرعة. أي في غضون 24 ساعة، ستلاحظين أنّ البقع المُعالجة أصبحت أقل توهّجاً. على الرغم من أنّها قد لا تختفي تماماً، إلاّ أنها ستصبح أصغر حجماً وأكثر قدرة على التئام في غضون أسبوع.

@nora great video on the “magic shot” for angry #cysticacne #acne #acn… | TikTok

من يمكنها الاستفادة من ابر كورتزون لعلاج حب الشباب؟

كما ذكرنا سابقاً، أنّ حقن الكورتزون هذه لا تعمل على البثور العاديّة، كالرّؤوس السّوداء والبيضاء والحبوب الصّغيرة، كما أنها لا تقلل من تراكم القيح (سائل مائل للصفرة، غني بشكل كبير بالبروتين ويتراكم في مكان حدوث عدوى أو التهاب في الجسم) في البثرات المتورّمة. بدلاً من ذلك، يتم تخصيصها لعقيدات حب الشباب الكبيرة أو العميقة، وتعمل عن طريق تقليص الأنسجة الملتهبة.

أفضل 18 تونر على شكل قطن للوجه... تسهّل عليكِ حياتكِ

play icon

 

اقرئي أيضاً

 

أفضل 18 تونر على شكل قطن للوجه… تسهّل عليكِ حياتكِ

 

لكن من المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك عن حقن الكورتيزون في حال:

  • كنت تعانين من بثرة ضخمة وملتهبة لعدة أشهر ولم تشفَ.
  • ظهرت الكثير من الحبوب على وجهك خلال فترة قصيرة وبشكلٍ حاد وملتهب.
  • لديك حدث مهم قادم (مثل حفل زفاف) وقامت بشرتك للتو بإظهار الحبوب.

كيف يتم حقن ابرة كورتزون لعلاج حب الشباب؟

يقوم الطبيب بحقن كورتيكوستيرويد مخفف جداً مباشرةً في الحبّة عبر إبرة مخصّصة لهذه الحقنة. فالإبرة المُستخدمة في حقن الكورتيزون هي أصغر بكثير من تلك المُستخدمة في التّطعيمات أو سحب الدم. تسمى بالإبرة الدقيقة، وهي بالكاد أكبر من ابرة الوخز بالإبر، مصمّمة للدخول إلى الجلد بأقل قدر من الألم. لكن في حال حدوث أيّة آلام، خصوصاً إذا كانت البثرة كبيرة جداً وملتهبة، يمكن لطبيب الأمراض الجلديّة أن يخدّر المنطقة باستخدام ليدوكائين موضعي قبل البدء، أو بإمكانه أن يضع المخدّر مع السائل الموجود في الابرة كي يخفّ الألم تلقائياً بعد الحقنة. وفي العموم، إنّ عمليّة حقن الكورتيزون في حب الشّباب هي عملية سريعة يمكن إجراؤها عند عيادة طبيبك الخاص.

ابرة كورتزون ستخلّصكِ من حب الشباب وتنقذ موعدكِ المنتظر

play icon

ما هي فوائد ابرة كورتزون لعلاج حب الشباب؟

  • توفّر حقن الكورتيزون خياراً علاجيًاً لحب الشباب الذي قد يكون مقاوماً للحلول الأخرى. كذلك، يمكن استخدامها على الوجه والجسم.
  • بما أن تأثيرات الكورتيزون العلاجيّة يمكن أن تبدأ على الفور، فإنّ العلاج من شأنه أن يحسّن البشرة بسرعة (مما قد يكون مفيداً بشكل خاص إذا كان لديك حدث قادم تريدين أن تبدي بأفضل حالاتك فيه).
  • ما قد يهمّك بالأكثر، أنّ حقن الكورتيزون هذه قد تقلّل أيضاً من فرصة ظهور النّدبات.

على الرغم من المفعول القويّ لهذه الحقن، إلاّ أنّه يبقى لها بعض الجوانب السّلبيّة التي يجب أن تُأخذ بعين الإعتبار.

ما هي مخاطر ابرة كورتزون لعلاج حب الشباب؟

كأيّ منتج آخر، تشمل ابر الكورتيزون سلبيّات عدّة، وهي:

  • ترقّق الجلد في موقع الحقن. هذا يمكن أن يؤدي إلى ترهّل واضح في البشرة حيث كان الكيس. غالباً ما تكون هذه الترهّلات مؤقّتة وتختفي من تلقاء نفسها. خلاف ذلك، قد يوصي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بالفيلر.
  • نقص التصبّغ مما يؤدّي إلى تغيّر في لون البشرة وبهتانها، وخصوصاً لدى الأشخاص ذوي البشرة الدّاكنة.

كم مرة يمكنك القيام بإبرة كورتزون لعلاج حب الشباب؟

يمكنك الحصول على عدّة حقن في جلسة واحدة، بحيث تذهب كل حقنة إلى منطقة مختلفة. إنّما يجب عليك الانتظار حوالي 6 أسابيع بين الحقن في نفس المكان.

ويجب التذكير أنّ هذه الحقن تهدف إلى أن تكون علاجاً مؤقّتاً لكيسات وعقيدات معيّنة، وليس المقصود أن تكون جزءاً منتظماً من علاج حب الشّباب أو نظام للعناية بالبشرة.

Loading

ما مدى اعجابك ؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

كلّما كانت الأظافر بسيطة، كلّما كنتِ على اخر موضة

Next Post

مستحضر الرموش Whoop Lash من بنفت سيمنحكِ طلّة دراماتيكية

Related Posts