dark

أسباب الخوف من الفشل في الزواج

0
(0)

كثير من النساء والرجال يشعرون بالخوف الشديد من الزواج وذلك بسبب الخوف من الفشل في العلاقة الزوجية فهذه الحالة التي تجعل الفتاة ترفض أي فكرة خاصة بالزواج فهذه تسمى رهاب الزواج، ففي هذا المقال سنوضح لكم أكثر الأسباب التي قد تجعل المرأة تخاف من الإقبال على فكرة الزواج.
فمن أهم الأسباب:
ـ الخوف من فقدان الهوية
المرأة في طبيعتها لا تحب أن تكون ضعيفة وأم أحد يسيطر عليها ويتحكم بها وبقرارتها وحياتها، وأن يعطي الرجل لها الفرصة والتصرف في كثير من الأمور، فعلى سبيل لمثال لا يمنعها من العمل أو الشفر أو الجلوس مع أصدقائها والأهل والسفر معهم مثلا، لأن كثير من الأزواج لا تتقبل هذه الفكرة إطلاقا، لذلك تحب المرأة أن تكون حرة قرارتها في يدها ليس في يد شخصا أخر.

https://alhtoon.com/

ـ الخوف من الخيانة
كثير من النساء لا يتقبلن فكرة الخيانة ولا يستطيعون تخطي هذه التجربة إذا حدثت فهي من صغرها ستكون في طبعها الخوف من الخيانة ويسيطر على مشاعرها القلق والخوف باستمرار، وفي النهاية يؤدي هذا إلى الامتناع عن الزواج.
ـ عدم قبول آراء الآخرين
يشعر الشاب في مرحلة العشرينات بصعوبة تحديد ما يريده، كما يتصف بعدم الرغبة في القدرة على النقاش مع الآخرين، وتقبل الرأي الآخر، بالإضافة إلى تغير العاطفة بعد سنوات قليلة.
ـ تجارب الزواج السلبية
عند المرور بتجارب زواج سيئة أو تجارب عاطفية سيئة فاشلة أدت إلى هذا الرهاب من الزواج والخوف من الفشل، ويمكن القول أن الأشخاص الذين يكبرون في بيئات عائلية يسودها الخصام والنزاع يكونون أيضًا أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.
عدم الاستقرار المادى
تعتبر مرحلة العشرينات هي بمثابة تكوين شخصية الإنسان سواء من الناحية المادية أو الاجتماعية، لذلك يواجه بعض الشباب صعوبة في تحقيق الاستقرار المادي عند الزواج، مما يتسبب في خروج فكرة الزواج من أفكار الشباب وابتعادهم عنه خصوصا بعد التكاليف المبالغ فيها هذه الفترة والتي يصعب على شاب في العشرينات توفيرها وأصبحت هذه المتطلبات الأن من الأساسيات وليس الرفاهيات.

Loading

ما مدى اعجابك ؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

ما هي السندات الخضراء ومزاياها

Next Post

رييل ستوري | محمد فارس.. “أرمسترونغ العرب”

Related Posts