dark

أعظم استعراض في العالم.. كيف كانت جنازة مايكل جاكسون الأسطورية؟

قائمة المحتويات
        1. “أعظم استعراض في العالم”، هكذا أراد ملك البوب مايكل جاكسون أن تكون جنازته مثل الحكايات الأسطورية، كما صرح في إحدى المقابلات الصحفية، وهو ما تحقق بالفعل في مثل هذا اليوم قبل 13 عاما، فكيف كانت جنازة ملك البوب؟
        2. جنازة أسطورية
        3. في 7 يوليو 2009، تم تشييع جثمان مايكل جاكسون في حفل مهيب في لوس أنجلوس، حيث تجمع ملايين الأشخاص حول العالم، لمشاهدة الجنازة على شاشات التلفزيون، وهو الحدث الذي يعد الأكثر مشاهدة خلال العقد الأخير.
        4. جنازة مايكل جاكسون
        5. ويؤكد خبراء إعلام على موقع الـ “بي بي سي”، أن أحداثا قليلة في العالم استطاعت جمع ملايين الناس حول العالم لمشاهدته، ومن تلك الأحداث اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جون كيندي في العام 1963، وأول هبوط على سطح القمر العام 1969، وجنازة الأميرة ديانا في العام 1997، وقدر عدد الذين حضروا جنازتها بـ2.5 بليون شخص.
        6. وأقيمت مراسم تأبين الشعبية لجاكسون في قاعة “ستايبلز سنتر” الرياضية في وسط لوس أنجلوس، استمرت ساعة ونصف الساعة، ونقلتها مئات التليفزيونات عبر العالم.
        7. النجوم يودعون جاكسون
        8. شارك عدد من النجوم في المراسم احتفاءً بملك البوب، وبينهم المغنون ماريا كاري وليونيل ريتشي وستيفي ووندر وجنيفر هادسون وسموكي روبنسن وآشر وجاستن تمبرليك، إضافة إلى الطفل شاهين جعفرغولي الذي يبلغ من العام 12 عاما، وشارك في برنامج المواهب “بريت غات تالنت”، وكان ملك البوب قد أعجب بهذا الطفل وتنبأ له بمستقبل واعد.
        9. جنازة مايكل جاكسون
        10. وبين المشاركين كذلك نجما كرة السلة الأمريكية، السابق “ماجيك” جونسون، والحالي كوبي براينت، والممثلة بروك تشيلدز وبيري غوردي، مؤسس شركة “موتاون” للموسيقى، الذي اكتشف موهبة مايكل جاكسون.
        11. في حين اعتذرت الممثلة إليزابيث تايلور عن عدم حضور الجنازة، إذ صرحت لـ”فوكس نيوز” بأنها حزينة جدا ولا يمكنها تمالك نفسها، وقالت: “أعتقد أن مايكل لا يريدني أن أشارك الناس حزني، لقد كان صديقي، وأنا أحبه كثيرا، وموته خسارة لنا جميعا”.
        12. جنازة مايكل جاكسون
        13. دفن بمقبرة النجوم
        14. وأقيمت جنازة جاكسون في مدافن “حديقة فورست لون التذكارية” في تلال هوليوود بلوس أنجلوس، حيث احتشد ممثلو وسائل الإعلام خارج الحديقة التذكارية المعروفة أيضا باسم “مقبرة النجوم”، الذي دفن فيه عدد من المشاهير أمثال هامفوري بوغارت وجورج برنز ونات كينغ كول ووالت ديزني.
        15. وتعد الحديقة جنة من جنان الأرض وتتميز بخضرة فريدة من نوعها.
        16. وكان النجم الراحل مايكل جاكسون توفي بشكل مفاجئ في منزله بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية عن عمر ناهز 50 عاما، وذلك إثر تعرضه لأزمة قلبية.

“أعظم استعراض في العالم”، هكذا أراد ملك البوب مايكل جاكسون أن تكون جنازته مثل الحكايات الأسطورية، كما صرح في إحدى المقابلات الصحفية، وهو ما تحقق بالفعل في مثل هذا اليوم قبل 13 عاما، فكيف كانت جنازة ملك البوب؟

جنازة أسطورية

في 7 يوليو 2009، تم تشييع جثمان مايكل جاكسون في حفل مهيب في لوس أنجلوس، حيث تجمع ملايين الأشخاص حول العالم، لمشاهدة الجنازة على شاشات التلفزيون، وهو الحدث الذي يعد الأكثر مشاهدة خلال العقد الأخير.

جنازة مايكل جاكسون

ويؤكد خبراء إعلام على موقع الـ “بي بي سي”، أن أحداثا قليلة في العالم استطاعت جمع ملايين الناس حول العالم لمشاهدته، ومن تلك الأحداث اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جون كيندي في العام 1963، وأول هبوط على سطح القمر العام 1969، وجنازة الأميرة ديانا في العام 1997، وقدر عدد الذين حضروا جنازتها بـ2.5 بليون شخص.

وأقيمت مراسم تأبين الشعبية لجاكسون في قاعة “ستايبلز سنتر” الرياضية في وسط لوس أنجلوس، استمرت ساعة ونصف الساعة، ونقلتها مئات التليفزيونات عبر العالم.

النجوم يودعون جاكسون

شارك عدد من النجوم في المراسم احتفاءً بملك البوب، وبينهم المغنون ماريا كاري وليونيل ريتشي وستيفي ووندر وجنيفر هادسون وسموكي روبنسن وآشر وجاستن تمبرليك، إضافة إلى الطفل شاهين جعفرغولي الذي يبلغ من العام 12 عاما، وشارك في برنامج المواهب “بريت غات تالنت”، وكان ملك البوب قد أعجب بهذا الطفل وتنبأ له بمستقبل واعد.

جنازة مايكل جاكسون

وبين المشاركين كذلك نجما كرة السلة الأمريكية، السابق “ماجيك” جونسون، والحالي كوبي براينت، والممثلة بروك تشيلدز وبيري غوردي، مؤسس شركة “موتاون” للموسيقى، الذي اكتشف موهبة مايكل جاكسون.

في حين اعتذرت الممثلة إليزابيث تايلور عن عدم حضور الجنازة، إذ صرحت لـ”فوكس نيوز” بأنها حزينة جدا ولا يمكنها تمالك نفسها، وقالت: “أعتقد أن مايكل لا يريدني أن أشارك الناس حزني، لقد كان صديقي، وأنا أحبه كثيرا، وموته خسارة لنا جميعا”.

جنازة مايكل جاكسون

دفن بمقبرة النجوم

وأقيمت جنازة جاكسون في مدافن “حديقة فورست لون التذكارية” في تلال هوليوود بلوس أنجلوس، حيث احتشد ممثلو وسائل الإعلام خارج الحديقة التذكارية المعروفة أيضا باسم “مقبرة النجوم”، الذي دفن فيه عدد من المشاهير أمثال هامفوري بوغارت وجورج برنز ونات كينغ كول ووالت ديزني.

وتعد الحديقة جنة من جنان الأرض وتتميز بخضرة فريدة من نوعها.

وكان النجم الراحل مايكل جاكسون توفي بشكل مفاجئ في منزله بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية عن عمر ناهز 50 عاما، وذلك إثر تعرضه لأزمة قلبية.

Loading

✅ تابعنا الآن عبر فيسبوك – قناة التليغرام – جروب الوتس آب للمزيد من القصص الجديدة يومياً.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

رواية اعترافات نفسية – نسخة أخرى لـ محمود عبد الستار

Next Post

عن الكتابة الأدبية والكتابة الصحافية.. "كل شيء ينتهي بتغريدة!

Related Posts