dark

كبسولات فيتامين A : السرّ الذي قد لا تعرفينه لجمال بشرتكِ

0
(0)

هل الريتينول هو واحد من المكوّنات الصديقة لبشرتكِ؟ وهل كنتِ تعلمين أن البطل الحقيقي في تركيبة الريتينول هو الفيتامين a؟ فالريتينويدات هي الشكل النشط أو المُشكل لفيتامين أ. يتميز فيتامين أ بوجوده في العديد من منتجات مكافحة الشيخوخة وزيوت الوجه. في هذا المقال سنقدم لكِ بشكل خاص دليل كامل عن كبسولات فيتامين أ، فوائدها وكيفية إستخدامها.

قائمة المحتويات
  1. ما هي كبسولات فيتامين a؟
  2. ما هي فوائد كبسولات فيتامين a للبشرة؟
  3. هل كبسولات فيتامين a تفتح البشره؟
  4. كيفية استخدام كبسولات فيتامين a للبشرة؟
  5. متى تظهر نتائج كبسولات فيتامين a؟
  6. الآثار الجانبية لاستخدام كبسولات فيتامين a

ما هي كبسولات فيتامين a؟

يُعتبر فيتامين أ من الفيتامينات الذائبة في الدهون، وله أهمية بارزة لصحة البشرة. كبسولات فيتامين أ تحتوي على فيتامين أ كمكوّن رئيسي، وهي تشمل الريتينول والريتينويدات.

هناك نوعان من كبسولات فيتامين أ:

النوع الأول هو الذي يُتناول عن طريق الفم كمكمّل غذائي، يُصمم لتوفير فوائد للبشرة بشكل خاص ويأتي بشكلين: الأول يقدم فوائد للبشرة والثاني يوفر فوائد للجسم. يحتوي عادةً على أشكال متقدمة من فيتامين أ مثل الريتينول والريتينويدات ويُعتبر تناوله جزءاً من نظام غذائي صحي.

كبسولات فيتامين أ فيتامين أ فيتامين a فيتامين a للبشرة
play icon
مصدر الصورة: بنترست nansisph

النوع الثاني يُصمم خصيصاً للاستخدام الخارجي على البشرة، ويُطلق عليه اسم “سيروم فيتامين أ”. يحتوي على تركيبات مركزة من فيتامين أ، مثل الريتينول، ويُستخدم كجزء من روتين العناية بالبشرة. يهدف هذا النوع إلى تحسين مظهر البشرة، وتقليل علامات الشيخوخة، وتحفيز عملية تجديد الخلايا.

كبسولات فيتامين أ فيتامين أ فيتامين a فيتامين a للبشرة
play icon
مصدر الصورة: بنترست mywomenstuff

ما هي فوائد كبسولات فيتامين a للبشرة؟

هذه الفوائد متعلّقة بالكبسولات المخصّصة للبشرة:

1. تحفيز إنتاج الخلايا الليفية: تعزز كبسولات فيتامين أ تكوين الخلايا الليفية في البشرة، مما يسهم في تحسين مرونتها، نضارتها وإبراز إشراقها الطبيعي.

2. تقليل إنتاج الزيت: تعمل هذه الكبسولات على تنظيم إنتاج الزيت في الغدد الدهنية، مما يقلل من لمعان البشرة ويساعد في الوقاية من التشققات.

3. تعزيز طبقة الأدمة والبشرة: هما الطبقتان الواقيتان للجلد، مما يعزز وظيفتهما الواقية للبشرة ضد العوامل البيئية الضارة.

4. دعم الجهاز المناعي للجلد: تساعد كبسولات فيتامين أ في تعزيز جهاز المناعة في الجلد، مما يعني دعماً فعّالاً لعملية الترطيب الطبيعية وتسريع عملية شفاء البشرة.

5. الحماية من فرط التصبغ: يسهم فيتامين أ في حماية البشرة من فرط التصبغ الناتج عن أشعة الشمس، مما يقلل من التلف ويساعد في الحفاظ على لون البشرة المتساوي.

6. الحماية من بعض الأمراض وظهور علامات الشيخوخة: تعمل كبسولات فيتامين أ على معالجة حب الشباب، وتعزيز إنتاج الكولاجين، الذي يقلل من التجاعيد ويمنع ظهور علامات الشيخوخة، مما يساهم في الوقاية من تلف الخلايا والحد من الأمراض الجلدية الأخرى.

افضل سيروم ريتينول طبي، لمضاعفة نضارة البشرة مهما كان نوعها

 

افضل سيروم ريتينول طبي، لمضاعفة نضارة البشرة مهما كان نوعها

 

هل كبسولات فيتامين a تفتح البشره؟

فيتامين أ يلعب دوراً حيوياً في دعم صحة البشرة وتحسين مظهرها بطرق متعددة. يعمل هذا الفيتامين على تنشيط الخلايا الجلدية، مما يعزز عملية تجديد الخلايا ويحفز إنتاج الكولاجين. بالتالي، يمكن لكبسولات فيتامين أ أن تعزز النسيج الجلدي بشكل عام، جعل البشرة تبدو أكثر حيوية وشابة. تأثير فيتامين أ على تقليل فرط التصبغ يرتبط بقدرته على تنظيم إنتاج الميلانين، الذي يلعب دوراً في لون البشرة. من خلال تحفيز التجديد الخلوي، يقلل فيتامين A من التصبغات غير المتساوية ويعزز توحيد لون البشرة. بإختصار كبسولات فيتامين a لا تعمل على تفتيح البشرة، بل على توحيد لونها.

كيفية استخدام كبسولات فيتامين a للبشرة؟

بالنسبة لاستخدام كبسولات فيتامين أ كسيروم على البشرة، يمكنك بسهولة كسر كبسولة ووضع محتواها المركز على بشرتك. يُنصح بتطبيقها كل 3 مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين خلال روتين العناية بالبشرة في المساء، ثم الزيادة 5 مرات في الأسبوع، وأخيراً، استخدامها يومياً. يتم وضعها على بشرة نظيفة، ويجب التأكد من استخدام منتجات لطيفة في باقي روتين العناية بالبشرة لتجنب تهيج البشرة، على الأقل حتى تعتاد البشرة على فيتامين أ.

كبسولات فيتامين أ فيتامين أ فيتامين a فيتامين a للبشرة
play icon
مصدر الصورة: بنترست totalbeauty

أما بالنسبة لتناول كبسولات فيتامين أ عن طريق الفم، يُفضل دائماً استشارة طبيب الجلد لضمان التوازن الصحيح وتجنب أي تأثيرات جانبية غير مرغوبة. ذلك لأن التناول يكون وفقاً لاحتياجات كل فرد لكن يجب أن لا يتجاوز الاستهلاك اليومي 700 مايكروغرام.

كبسولات فيتامين أ فيتامين أ فيتامين a فيتامين a للبشرة
play icon
مصدر الصورة: بنترست personanutrition

متى تظهر نتائج كبسولات فيتامين a؟

مدة ظهور النتائج عند استخدام كبسولات فيتامين أ يمكن أن تختلف من شخص لآخر، ويعتمد على عدة عوامل. عادةً ما تحتاج البشرة إلى فترة زمنية لا تقل عن 4 إلى 6 أسابيع لرؤية تحسن واضح فيها. خلال هذه الفترة، يعمل فيتامين A على تجديد الخلايا الجلدية وتحسين مرونة البشرة. من المهم الالتزام بتوجيهات الاستخدام الموجودة على المنتج وعدم زيادة الجرعة بشكل مفرط، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاعلات جلدية غير مرغوبة. يجب أيضاً أن يكون هناك صبر لأن البشرة تحتاج إلى وقت للتكيف مع تأثيرات فيتامين أ واستفادتها الكاملة.

الآثار الجانبية لاستخدام كبسولات فيتامين a

  • تهيج وجفاف البشرة.
  • تصبح البشرة أكثر حساسة لأشعة الشمس.
  • تقشر البشرة.

هذه التأثيرات عادةً ما تتلاشى بمرور الوقت عندما تتكيف بشرتك مع هذا المكون.

Loading

ما مدى اعجابك ؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

افضل سيروم ريتينول طبي، لمضاعفة نضارة البشرة مهما كان نوعها

Next Post

مناكير نود شفاف أجمل صيحات الموسم، والأميرات توافقننا الرأي

Related Posts