dark

قاعة غير مستخدمة.. ماذا حدث داخل كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة|صور

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم السيطرة على حريق محدود، شب بسبب ماس كهربائي في الدور الأراضي، في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، دون وقوع إصابات، فيما أكدت وزارة الداخلية في بيان رسمي، تفاصيل السيطرة على حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة.

وأكد مصدر أمنى أنه تم إبلاغ الأجهزة الأمنية، من مسؤولى كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة.

تفاصيل حريق كنيسة الأنبا بيشوي

وأوضحت الداخلية في بيانها إن قوات الحماية المدنية انتقلت إلى مكان الحريق، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أي خسائر في الأرواح، حيث تبين أن الحريق نشب بسقف قاعة غير مستخدمة، وبسؤال مسئولي الكنيسة وشهود الواقعة، أكدوا أن الحريق شب بسبب ماس كهربائي.

حريق كنيسة الأنبا بيشوي

وكانت الحماية المدنية، قد دفعت بـ 20 سيارة إطفاء وتمت السيطرة على الحريق.

كان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، قد قدم تعازيه للمصريين جميعًا في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، معبرًا عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى، وكافة المسئولين بالدولة لتقديم العزاء عقب الحادث الأليم.

نقل الكنائس من المناطق الضيقة

وأضاف البابا تواضروس، في تصريحات إعلامية، في برنامج “مساء dmc”، أن حادث حريق كنيسة أبو سيفين، يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، بحيث يتم نقل الكنائس الضيقة والمشابهة لها لأماكن أوسع.

حريق كنيسة الأنبا بيشوي

وتابع: “كان منذ سنوات عملية إنشاء كنيسة مرهقة جدا، وكان هناك جهات كتير تقف أمام هذا الأمر، ولكن نشكر الله بعد إصدار قانون بناء الكنائس قبل سنوات قليلة، وأنا أطالب الأجهزة المعنية التنبه لهذا الأمر، ولازم الأماكن الضيقة ذات الكثافة السكانية، تنتقل إلى أماكن أوسع حتى يكون الأمر في الحسبان”.

البابا ينفي شائعات حول أبو سيفين

وبشأن الشائعات التى خرجت عقب الحادث، قال: “الأكاذيب التي تطرح على صفحات السوشيال ميديا وبعض الصفحات الأخرى، الأمور لا تليق بحرمة الموت والحادث والألم الموجود بالقلوب، والمفروض إحنا بشر نضمد الجراح بالأفعال الطيبة في مثل هذه المواقف، لكن فيه ناس أثارت الشر وتتحدث عن أكاذيب وإشاعات وكلها غير حقيقية، وفيها شكل من أشكال توجيه التقصير والاتهام للناس، ونحن لا نقبل هذه الأمور في الكنيسة على الإطلاق”.

حريق كنيسة الأنبا بيشوي

Loading

✅ تابعنا الآن عبر فيسبوك – قناة التليغرام – جروب الوتس آب للمزيد من القصص الجديدة يومياً.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

رئيس الوزراء واللحمه

Next Post

ذاكرة اليوم 15 أغسطس .. انطلاق حملة الفقراء واندلاع ثورة البراق وميلاد هدى سلطان

Related Posts