dark

1 أغسطس.. أبرز ما حدث في ذاكرة اليوم

ماذا حدث في مثل هذا اليوم؟.. إن كنت فضولياً بشأن هذا الأمر. تابع القراءة لتتعرف على أبرز أحداث يوم 1 أغسطس على مر السنين.

1900 تمرد الملاكمين الصينيين

1900: اندلع تمرد الملاكمين وكان الصينيون يقاتلون الأوروبيين. تم إرسال القوات الأمريكية للمساعدة في قمع العنف. بدا من غير الواضح من الذي ظل مسؤولاً بالفعل في بكين، لكن سلاح الفرسان الأمريكي القوي للجنرال تشافي ملأ الفجوة في القوات الدولية. أراد السياسيون الأوروبيون هجوماً واسع النطاق في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، لكن الولايات المتحدة هيأت أفرادها العسكريين للهجوم على الفور.

1914 إعلان الحرب في ألمانيا

1914: أرسلت ألمانيا إعلان الحرب إلى وزير الخارجية الروسي عندما بدأ الجيش الألماني في التعبئة للحرب.

1936 دورة الألعاب الأولمبية الألمانية

1936: من المحتمل أن تكون واحدة من أكثر الألعاب الأولمبية إثارة للجدل في العصر الحديث افتتحت في برلين بألمانيا بحفل ترأسه أدولف هتلر. استخدمت ألمانيا دورة الألعاب الأولمبية الحادية عشر كأداة للدعاية. لتعزيز أيديولوجيتهم، وتعزيزها لتفوق “العرق الآري” من خلال السماح للألمان من “العرق الآري” فقط بالمنافسة على ألمانيا.

1941 ويلي تقدم سيارة جيب

1941: قدمت Willy’s Truck Company سيارة الجيب للجيش الأمريكي الذين كانوا يبحثون عن مركبة خفيفة الوزن وسريعة لجميع التضاريس.

1970 مخاوف من ارتفاع معدلات التضخم

1970: تم التصويت على سلطات الرئيس ريتشارد نيكسون لتجميد الأسعار والأجور وأسعار الفائدة في المجلس وسط صيحات من الجمهوريين. دفع التضخم المرتفع إلى هذه الخطوة لمنح الرئيس المزيد من السلطات التنفيذية.

1972 الولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش

1 أغسطس 1972: تم تعليق الرئيس المستقبلي جورج دبليو بوش، نجل الرئيس السابق جورج هربرت ووكر بوش، عن الطيران مع الحرس الوطني الجوي لتكساس لتغيبه عن الفحص الطبي السنوي.

1994 مايكل جاكسون يتزوج

1994: أكد ملك البوب ​​وابنة ملك الروك أنهما تزوجا سراً قبل 11 أسبوعاً. وأعلن مايكل جاكسون وليزا ماري بريسلي زواجهما.

1997 الولايات المتحدة الأمريكية سرطان الغدة الدرقية

1997: أصدر المعهد الوطني للسرطان معلومات مفادها أن الاختبارات النووية خلال الخمسينيات من القرن الماضي يمكن أن تكون سبباً لسرطان الغدة الدرقية وأن ما يصل إلى 10000 إلى 75000 شخص، تعرضوا لتداعيات الخمسينيات وهم أطفال، يمكن أن يصابوا بسرطان الغدة الدرقية.

2000 قلق المملكة المتحدة بشأن أسعار البنزين

2000: يتزايد القلق في المملكة المتحدة حيث تجاوز البنزين 80 بنسًا لكل لتر مما يجعل تكلفة البنزين تزيد قليلاً عن 3.00 جنيه إسترليني للغالون أو 5.85 دولار (السعر الحالي للولايات المتحدة هو 1.26 دولار للغالون). تكلفة غالون أو أكثر من 2.00 جنيه إسترليني تذهب للضرائب.

Loading

✅ تابعنا الآن عبر فيسبوك – قناة التليغرام – جروب الوتس آب للمزيد من القصص الجديدة يومياً.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

10 أحداث وقعت في شهر صفر ولماذا تشاءم منه العرب.. وحقيقة مرض النبي فيه

Next Post

«صراع العروش في سوريا والعراق».. كتاب يسبر أغوار تاريخ المنطقة العربية

Related Posts