dark

نصائح للتعامل مع الزوج الغيور

0
(0)

كثيرًا من الرجال يتسمون بالطبع الغيور وخصوصا الرجل الشرقي، فهو غيور لأكثر حد، وفي مقولة قديما تقول “إن غيرة الزوج على زوجته دليل على حبه الشديد لها” ولكن إذا كانت هذه الغيرة زائدة عن الحد الطبيعي فتكون غيرة مرضية ويمكن أن تتحول إلى حب التملك وتتحول هذه الغيرة إلى مرض لا يمكن علاجه وتتحول حياة الشخصين إلى كابوس يهدد استمرارية العلاقة، لأن كثير من النساء لا تتحمل هذه الغيرة المبالغ فيها، لهذا غليك بعض النصائح للتغلب على هذه الغيرة الشديدة وكيفية التعامل مع الرجل الغيور بطريقة مزعجة.
اظهري دائما ثقتك بنفسك:
حاولي دائما إظهار ثقتك بنفسك وتجنبي إثارة غيرته أو الشك فيكي، ولا تقومي بمدح أي شخص أخر خصوصا لو رجل هو يغار منه، ولا تشعريه بأنه يوجد شخص أخر يثير إعجابك.
أثبتِ حبك له
قومي دائما بمدحة وإظهار حبك الدائم له وولائك له وحاولي أن تعززي ثقته بنفسه وحاولي أني تجعليه مطمئن دائما.
تفهمي سبب غيرته
من المهم معرفة سبب هذه الغيرة على سبيل المثال، هل يشعر زوجك الغيور بعدم الأمان لأنكما لا تقضيان الكثير من الوقت معًا كزوجين؟ أم أن الزواج به مشاكل ثقة؟ اسألي الأسئلة وحاولي أن تفهمي من أين تأتي الغيرة وما الذي يمكن فعله للتخفيف من حدتها.
حاولي أن تكوني معه دائما وبجانبه
يساعد التواصل الدائم بين الزوج وزوجته على تقوية العلاقة وإنهاء أى سوء تفاهم قد يحدث من قبل الطرفان ويساعد أيضاً على زيادة الثقة بينهما.
حاولي تقبلي طباع زوجكِ:
التقبل هو مفتاح الرضا بين كل الأزواج ولا يكون حلا للغيرة فقط بل في كل الطباع التي لا تعجبك في زوجك حاولي أن تتقبلي عيوبه وتحبيها، فتقبلك لغيرته سيجعلك تستطيعين التعامل معه بمرونة ويسر، كما يمكنك تحويل مسار حياتك لصالحك.

https://alhtoon.com/

تحلي بالصبر والهدوء:
حاولي أن تتحلي بالصبر خصوصا لأن من طباع الزوج الغيور العصبية أيضا ويمكن أن تكون على أتفه الأسباب حاولي أن تتحكمي في ردود أفعاله عندما يغضب حتى يصبح هادئا وبعدها حاولي التحدث معه بهدوء ومرونه وعقلانية.
لا تتخذي موقفا دفاعيا..حتي لا يسيء زوجك تفسير رد فعلك
إذا بدأ زوجك في اتهامك بشيء غير صحيح، فلا تشعلي النار من خلال الدخول في جدال على الفور. خذي خطوة إلى الوراء وقومي بتقييم الموقف. إذا بدأت في اتخاذ موقف دفاعي، فمن المحتمل أن يسيء شريكك تفسير رد فعلك أو يعكس عواطفك ويزيد غضبه، بدلاً من اتخاذ موقف دفاعي، حاولي التحدث إلى شريكك بهدوء وحل المشكلة معًا، أنت تريدين إنشاء رابط أوثق بينكما وتسوية الخوف الذي يشعر به شريكك.

Loading

ما مدى اعجابك ؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

تفسير حلم التأخر عن موعد الطائرة

Next Post

رييل ستوري | الجمهورية العربية المتحدة.. اتحاد فرضه ضباط وأنهاه انقلاب عسكري | الموسوعة

Related Posts