dark

نصائح لتجنب الخلافات الزوجية في رمضان

0
(0)

شهر رمضان شهر فرحة وحب وبه روحانيات خاصة  وفرصة للتقارب بين الزوجين أكثر ليس للمشاكل، ولكن عادة ما يحدث العكس وذلك لعدة أسباب منها إدمان الزوج للتدخين مثلا أو الشعور بالجوع والإرهاق وعدم انضباط النفس وأشياء أخرى لذلك حاولي أن تتجنبي الخلافات والجدال مع الزوج في وقت الصيام، وهنا نقدم لك بعض النصائح لتجنب الخلافات والمشاكل الزوجية التي تحدث في رمضان.

عدم التشبث في الرأي

التشبث بالرأي وتمسك كل طرف بوجهة نظره يضيع منا فرحة شهر رمضان الكريم، ويزيد منالمشاكل الزوجية فعليك التحلي بالصبر وعدم التشبث بالرأي أمام الزوج بالإضافة إلى اختيار الوقت المناسب للحديث معه.

الحذر من الجدال

الجدال من الأمور الصعبة والعسيرة خصوصا في شهر رمضان، فقد نجد كلاً من الزوجين يحاول إثبات صحة كلامه أو اعتقاده ولا يهمه إن كان خاطئاً أم لا، ولكن ما يهمه هو إثبات وجهة نظره، والانتصار لنفسه، فحاولي الا تقعي في هذه المشكلة وتجنبيها.

المشاركة الفعالة

الأزواج الذين يتقاسمون الأعمال المنزلية مع زوجاتهم أكثر استقراراً وسعادة، فالإحساس بالمسئولية مشترك ويساعد ذلك في تقدير الزوجة لزوجها وزيادة القرب بينهم والود والتفاهم، بالمساواة بين الرجل والمرأة، مما يؤدي إلى الاستقرار النفسي والبُعد عن المشاحنات الزوجية.

العلاقة الجنسية:

العلاقة الجنسية ليست محرمة في شهر رمضان، ولكنها في أوقات معينة فحاولي أن تخصصي وقت لكم تقضيان فيه وقتكما، لأن العلاقة هي أكثر شيء يقرب الزوجان من بعضهما البعض، ويجعل العلاقة صحية بين الزوجي.

-عليكِ بتنوع الأصناف واضبطي تحضير الفطار وضعي الطعام على المائدة قبل أذان المغرب بفترة مناسبة كي يكون وقت الإفطار هادئ  بدون تعجل وعصبية.

ـ تجنبي ضجيج الأطفال في نهار رمضان، عليكِ تهدئة أطفالك في غرفة وتحديد مكان للعب بعيداً عن الزوج خاصة فترة القيلولة، وخاصة إذا كان مدخن بيكون عصبي.

Loading

ما مدى اعجابك ؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه البوست ولو بتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

عقوبة جريمة الإتجار بالبشر

Next Post

قانون العنف الدولي ضد المرأة

Related Posts